الحمى الصفراء 

المتطلبات: لايوجد

التوصيات: لايوجد

الملاريا

لاتنتقل الملاريا في موريشيوس

أولا: التطعيمات الأساسية لجميع المسافرين

يوصي مركز مكافحة الأمراض الأمريكي جميع المسافرين بالتالي:

تطعيم الحصبة - الرضع (من عمر 6 إلى 11 شهرًا): جرعة واحدة من لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) قبل السفر. هذه الجرعة لا تعتبر الجرعة الأولى في سلسلة التطعيم الروتيني للطفولة.
- الأشخاص من عمر 12 شهرًا أو أكبر ، ولم يسبق لهم أخذ أي جرعات سابقة من تطعيم الحصبة يوصى بـ: جرعتان من لقاح MMR قبل السفر. يجب انتظار 28 يوم بين الجرعتين.
- الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 شهرًا أو أكثر وسبق لهم أخذ جرعة واحدة وليس لديهم أي اثبات على وجود المناعة: جرعة إضافية واحدة قبل السفر ، بعد 28 يومًا على الأقل من الجرعة السابقة.
التطعيمات الروتينية  تأكد من أنك قد استكملت اللقاحات الروتينية في بلدك قبل السفر . غالبا ما تشمل هذه اللقاحات لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) ، لقاح التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي الثلاثي ، لقاح الجدري المائي ، لقاح شلل الأطفال ، ولقاح الأنفلونزا السنوي.

ثانياً: تطعيمات لمعظم المسافرين

هناك خطورة لانتقال الأمراض التالية في البلد الذي ستسافر إليه ، ويوصي مركز مكافحة الأمراض الأمريكي بأخذ تطعيمات وقائية ضدها.

التيفوئيد يمكن التقاط بكتيريا التيفوئيد من خلال الطعام الملوث أو الماء في موريشيوس. يوصى بهذا اللقاح لمعظم المسافرين ، خاصة إذا كنت تقيم مع الأصدقاء أو الأقارب ، أو تزور المدن الصغيرة أو المناطق الريفية ، أو إذا كنت مغامرًا
الكبد الوبائي نوع أ يوصي به لأنه يمكنك التقاط التهاب الكبد الوبائي نوع (أ) من خلال الطعام أو الماء الملوثين في موريشيوس، بغض النظر عن المكان الذي تأكل فيه أو تقيم فيه.

ثالثا: القليل من المسافرين

فيما يتعلق بالأمراض المعدية الأخرى ، يوصي مركز مكافحة الأمراض الأمريكي المسافرين بسؤال الطبيب في عيادة السفر ، لتحديد الحاجة للتطعيمات التالية بناء على المدن التي سيزورونها والأنشطة التي سيمارسونها

 

الكبد الوبائي نوع ب يمكن اصابتك بالتهاب الكبد  نوع ب من خلال الاتصال الجنسي والإبر الملوثة ونقل الدم ، لذلك يوصي مركز مكافحة الأمراض الأمريكي بهذا اللقاح إذا كنت ستمارس الجنس مع شريك جديد ، أو كنت ستحصل على وشم ، أو كنت ستقوم بإجراء طبي هناك 
داء الكلب يوجد داء الكلب في الخفافيش في موريشيوس، ولايمثل خطرا كبيرا على المسافرين ، وبالتالي ينصح مركز مكافحة الأمراض الأمريكي بالتطعيم للمجموعات التالية فقط:

  • المسافرون المشاركون في الأنشطة الخارجية في المناطق النائية ، للمغامرة وارتياد الكهوف التي قد تعرضهم لخطر عضات الخفافيش.
  • الأشخاص الذين سيعملون مع الخفافيش (مثل المهتمين بعلوم الحيوانات والباحثين).

 

الملخص

  • خذ التطعيمات اللازمة
  • احرص على سلامة الطعام والشراب
  • ابتعد عن الحيوانات
  • قلل من تعرضك للجراثيم
  • امتنع عن تبادل سوائل الجسم (جنس أو تقبيل)
  • تجنب المعدات الطبية والتجميلية الغير معقمة

بعد العودة من السفر 

إذا كنت تشعر بإعياء بعد رحلتك ، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب.

تأكد من إخبار طبيبك عن سفرك ، بما في ذلك أين ذهبت وماذا فعلت في رحلتك. أخبر طبيبك أيضًا إذا كنت قد تعرضت للعض أو الخدش من قبل حيوان أثناء السفر.