حاسبة الوزن المثالي للطول

feet on a bathroom scale - isolated

تعريف بالحاسبة:

هذه الحاسبة مبينة على معادلة كتلة الجسم الشهيرة BMI للرجال والنساء البالغين، التي تعرف الوزن المثالي للشخص بأنها ما بين 18.5 و 25 ، وتظهر نتائجها إن كان الشخص نحيلاً ، أو وزنه مثاله ، أو يعاني من زيادة الوزن أو يعاني من السمنة. كما أنها تقدم الحد الأدنى والأعلى من الوزن المسموح به.

ويعتمد الوزن المثالي لأي شخص على عدة عوامل ، أهمها:

  • العمر، ولذا فإن هذه الحاسبة مخصصة للبالغين الأكبر من 18 سنة فقط، ولا يمكن استعمالها للأطفال ، فهناك حاسبات مخصصة للأطفال.
  • الجنس إن كان ذكراً أو أثنى، وهذا عامل لا يؤثر بصورة واضحة على الوزن المثالي ولكنه يؤثر على الكتلة العضلية للجسم.
  • الطول ، فيجب أن يكون الوزن متناسقاً مع الطول
  • عوامل أخرى: تعتمد بعض الحاسبات الطبية للوزن المثالي على عوامل أخرى مثل شكل إطار الجسم. وهذا يتطلب منك تزويد الحاسبة بمعلومات إضافية حول قياسات الجسم.

وأخيراً يجب أن ننبه إلى أن هذه الحاسبة هي لمعرفة الوزن الإجمالي، وليس مكونات الوزن المثالي. ولذا فإننا ننصحك كذلك باستعمال حاسبة الدهون في الجسم.

 

ما أهمية هذه الحاسبة؟

العديد منا قد حاول خلال مرحة ما من حياته أن يفقد جزءاً من وزنه، أو على الأقل يعرف شخصاً حاول أن يفقد وزنه. وكان الهدف دائماً هو الوصول إلى "وزن مثالي"،. إلا أن تعريف الوزن المثالي يختلف من الناحية الشكلية والنفسية والاجتماعية من شخص لآخر، ومن بيئة لأخرى. وبالتالي فإن هذه الحاسبة تساعدك على معرفة ما هو الوزن المثالي من الناحية الطبية.

إن وجود هدف محدد وواضح للوزن، يجعل لفقدان الوزن معنى ومتعة ، لاسيما إن تم تحديد فترة زمنية معينة لتحقيق الهدف. أما مجرد الرغبة في فقدان الوزن بدون هدف محدد فإنه يؤدي إلى عدم القيام بأي شيء ، أو البدء في فقدان الوزن ثم الإقلاع عنه.

 


هل تبحث عن لصقات لامتصاص الدهون وفقدان الوزن؟ اضغط على الصورة لتفاصيل المنتج

وننصحك أيضاً باستعمال هذه الحاسبة:

Be the first to comment

شارك برأيك