5 مكملات طبيعية لعلاج الضعف الجنسي والعقم، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية

إذا كنت تعاني من الضعف الجنسي أو العقم وتأخر الإنجاب فهذه بعض الحلول الطبيعية الفعالة الثابتة طبياً، والتي يمكن من خلالها تعزيز نشاطك الجنسي وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة فرص الإنجاب بإذن الله.


5 علامات تدل على الضعف الجنسي

انخفاض الشهوة

وهو ما يعني قلة الرغبة الجنسية، أو عدم وجود رغبة جامحة بممارسة الجنس مع الطرف الآخر

ضعف الانتصاب

وهو ما يعرف بالعنة ، ويعني أن الشخص غير قادر على الحصول على الانتصاب المناسب في العضو الذكري ، وإن حصل فإنه لا يستطيع المحافظة على الانتصاب

انخفاض عدد الحيوانات المنوية

انخفاض عدد الحيوانات المنوية وتركيزها في السائل المنوي هو أحد علامات الضعف الجنسي

ضعف حركة الحيوانات المنوية

ضعف الحركة ، أو الحركة في اتجاه غير مناسب للحيوانات المنوية هو أحد مظاهر الضعف الجنسي

انخفاض تركيز هرمون التستوستيرون

وهو هرمون الذكورة المسئول عن الرغبة الجنسية والخصوبة، ويؤدي انخفاضه إلى الخمول الجنسي.

ويمكن أن يصاب الشخص بعلامة واحدة أو عدة علامات للضعف الجنسي في نفس الوقت.

وسنقدم لك حلول عملية فعالة وآمنة وترتكز على عوامل طبيعية لعلاج الضعف الجنسي


5 أغذية ومكملات غذائية لعلاج الضعف الجنسي

تناول فيتامين سي بانتظام

فقد ثبتت قدرة هذا الفيتامين على تعزيز المناعة. وهو يعمل كمضاد أكسدة ويعزز الخصوبة وجودة السائل المنوي.

ما المقصود بمضاد الأكسدة؟  يقوم الجسم بالتخلص من المواد المؤكسدة وهي بقايا الأكسجين الضارة، بصورة تلقائية. لكن عندما يصاب الجسم بمرض أو يتقدم الإنسان في العمر أو يكون نمط حياته غير صحي أو عنده تعرضه لعوامل التلوث، تبدأ المواد المؤكسدة بالتجمع في جسم الإنسان وبالتالي يصعب التخلص منها بصورة تلقائية مما يتسبب بالمزيد من الأمراض. وهناك يبرز دور الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة مثل فيتامين سي.

أظهرت إحدى الدراسات الطبية أن تناول ١٠٠٠ مجم من فيتامين سي مرتين يوميا لمدة شهرين يزيد من حركة الحيوانات المنوية بنسبة ٩٢% ، ومن عددها بنسبة ١٠٠% ، ويقلل من تشوهات الحيوانات المنوية بنسبة ٥٥%

ويمكن تناول فيتامين سي على شكل حبوب أو أقراص فوارة


عشبة فينوكريك

يطلق البعض على هذه العشبة اسم العشبة السحرية نظرا لتأثيرها الواضح على الصحة الجنسية.

واسمها العلمي هو fenugreek (Trigonella foenum-graecum)

وقد أجريت دراسة على ٣٠ رجلاً ممن يمارسون الرياضة بانتظام ، حيث قاموا بتناول ٥٠٠ مجم من عشبة فينوكريك يوميا ، وأظهرت النتائج زيادة مستوى هرمون التستوستيرون، واحتراق نسبة عالية من الدهون مقارنة بالمجموعة التي لم تتناول العشبة. كما أظهرت دراسة أخرى تأثيرها الإيجابي على زيادة الرغبة الجنسية، وكذلك الأداء الجنسي والانتصاب وعدد مرات ممارسة الجنس.

علما بأن هذه الدراسات أجريت على مستخلص عشبة فينوكريك وليس العشبة كاملة. ويمكن شراء مستخلص عشبة فينوكريك من موقع علي إكسبرس بأسعار مناسبة. اضغط على الصورة لتفاصيل المنتج.


تناول المزيد من الزنك

يعتبر الزنك من العناصر الأولية التي تتواجد بكثرة في الأغذية الحيوانية ، مثل اللحوم، الأسماك، البيض والمحار. والحصول على كمية كافية من الزنك هو أحد الأمور الأساسية في الصحة الجنسية.

وتظهر الدراسات الطبية أن انخفاض الزنك يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون، وكذلك ضعف الحيوانات المنوية ، واحتمالية العقم لدى الذكور.

وعند تناول مستحضرات الزنك يرتفع مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون بوضوح لدى الرجال.


عشبة أشواغاندا

وهي من العلاجات الطبيعية التي استخدمها الهنود منذ القدم.

واسمها العلمي  (Ashwagandha (Withania somnifera

وهي ترفع مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون في الدم ، وأظهرت إحدى الدراسات الطبية أن الرجال الذين تناولوا 675 مجم يوميا من العشبة لمدة 3 شهور تحسن مستوى الإخصاب لديهم بصورة ملحوظة.

فقد زاد عدد الحيوانات المنوية بنسبة 167% وكمية السائل المنوي بنسبة 53% وزادت حركة الحيوانات المنوية بنسبة 57% لدى الرجال الذين تناولوا عشبة أشواغاندا. وأظهرت دراسة أخرى أن هذه العشبة لها خصائص مضادة للأكسدة.

يمكنك شراء عشبة أشواغاندا بجودة عالية وأسعار مناسبة من موقع علي اكسبرس. اضغط على الصورة لتفاصيل المنتج.


تناول جذور الماكا

تساعد عشبة جذور الماكا على زيادة الشهوة الجنسية ، والخصوبة والأداء الجنسي. وهي عشبة شائعة تنمو في وسط دولة بيرو بأمريكا اللاتينية واستخدمها اللاتينييون لعلاج الضعف الجنسي.

أخذ من 1.5 إلى 3 جرام من جذور الماكا المجففة يوميا لمدة 3 أشهر يحسن من الرغبة الجنسية.

ووجدت دراسات أخرى تأثير إيجابي لهذه العشبة على عدد وحركة الحيوانات المنوية. إلا أنها لا تؤثر على هرمونات الجسم ولا ترفع مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون.

ويمكنك الحصول عليها من موقع علي اكسبرس بسعر مناسب وجودة عالية. اضغط على الصورة لتفاصيل المنتج.


ما هو أفضل خيار بالنسبة لي؟

إذا كان لديك نقص في أحد الفيتامينات التي لها ارتباط بالصحة الجنسية ، مثل فيتامين سي أو فيتامين دال أو الزنك فإن الأفضل هو تعويض هذا النقص أولاً. ثم يمكنك اختيار نوع واحد من أنواع المكملات والأعشاب الطبيعية المذكورة أعلاه والاستمرار عليه لمدة 3 أشهر على الأقل. إذا لم تظهر نتيجة مُرضية خلال الثلاثة شهور يمكنك الانتقال لتجربة نوع آخر.

تمتاز هذه المكملات بنسبة أمانها العالية ، وقلة آثارها الجانبية ضمن الجرعات الموصى بها.


أمور يجب الالتفات لها عند علاج الضعف الجنسي

إضافة إلى ما ذكر ، فإنه من الضروري بذل نشاط بدني يومي مثل ممارسة الرياضة وتقليل الوزن ، وكذلك تناول غذاء صحي متوازن. وتجنب القلق والتوتر وأية أمور تثير الضغوط النفسية. وكذلك الحصول على قسط كاف من النوم. والابتعاد عن تناول الكحول أو التدخين. فالالتزام بهذه النصائح من شأنه أن يحسن من الأداء الجنسي وزيادة فرص الإنجاب بإذن الله.


خاص لموقع طب وحياة – حقوق النسخ محفوظة

المراجع العلمية:

healthline: 10 ways to boost male fertility

Mayoclinic: male infertility

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك