٨ اختبارات منزلية لمعرفة رائحة الفم الكريهة

هل لاحظت أن الناس يفركون أنفهم أو يتراجعون خطوة للوراء عند الحديث معك؟ أو أن شريكك يتجنب تقبيلك بالفم؟ قد تكون رائحة الفم الكريهة هي المشكلة.

هناك ثمان طرق تساعدك لمعرفة أن كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة.

1) اسأل
بعض الناس يحاولون معرفة رائحة أنفاسهم عن طريق وضع اليد على الأنف والشم. هذا يعطيك فقط رائحة يدك. يميل جسم الإنسان إلى التعود ، بحيث يمكنك شم رائحة العديد من الأمور حولك ولكن لا يمكنك تمييز رائحة أنفاسهم الكريهة.

إذا رأيت الأشخاص يميلون إلى الابتعاد عنك عندما تتحدث ، اسأل شخصًا مقرب وتثق به إن كان لديك رائحة فم كريهة. ربما لاحظوا ذلك لكنهم تجنبوا إخبارك لأنهم لا يريدون إحراجك.

2) استخدام أطقم الفحص
إذا شعرت بالحرج الشديد من سؤال الآخرين ، فيمكنك استخدم طقم اختبار منزلي لاختبار أنفاسك. حيث أنه يتوفر في الصيدليات بأسعار جيدة . وهو بحجم الجيب ، إذا خرجت النتيجة شفافة بعد وضع بعض اللعاب على طقم الاختبار ، فأنفاسك نضرة ، ولكن إذا خرجت باللون الأزرق ، فإن أنفاسك ليست نضرة. وتتوفر أجهزة ألكترونية بسيطة لاختبار رائحة التنفس ،  إذ يقوم الجهاز بتحليل رائحة فمك وتظهر النتيجة على الشاشة. يمكن الحصول عليها من موقع أمازون بمبالغ زهيدة. اضغط على الصورة للمزيد من التفاصيل.

سواء كنت تريد أن تتأكد من أن رائحة فمك جيدة قبل أن تتقدم لمقابلة عمل أو قبل موعد هام ، استخدام طقم الفحص بسرعة وعالج المشكلة برائحة النعناع أو بخاخ التنفس إذا لزم الأمر. هناك إصدارات مختلفة من هذه الأطقم والأجهزة.

3) اختبار المعصم
يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كانت رائحة فمك كريهة عن طريق لعق الجزء الداخلي من الرسغ ، مع تركه حتى يجف لمدة عشر ثوان ويتم شمه. يمكنك أيضًا القيام بذلك على ظهر يدك. لأنه إذا كان لديك رائحة فم كريهة ، سيتم نقل أملاح الكبريت من لسانك إلى جلدك.

4) طعم سيئ بالفم
مؤشر آخر لرائحة التنفس هو المذاق السيئ في فمك. قد لا تتمكن من شم رائحة أنفاسك . ولكنك قد تلاحظ رائحة كريهة بعد تناول وجبة سائلة أو بعد تناول السكريات. ويمكن بالفرشاة ومداومة غسول الفم من التخلص من رائحة الفم الكريهة.

5) اختبار مقياس هاليميتر
أفضل طريقة لاختبار أنفاسك هي فحصها لدى طبيب الأسنان حيث يتم اختبارها باستخدام أداةهاليميتر. أداة قياس هاليميتر هي أداة تقيس بدقة تركيز جزيئات الكبريتيد في التنفس واللعاب. هناك فرق كبير في تركيز الكبريتيد بين النفس الجديد والنفس الخامل ، وهذا هو أساس الاختبار. تُستخدم الأداة الآن على نطاق واسع في عيادات أطباء الأسنان وهي أكثر الطرق دقة وصدقًا لاختبار رائحة التنفس.

6) اختبار القطن
هناك طريقة أخرى للاختبار تتمثل في استخدام قطعة من الشاش القطني. استخدم البعض منه لمسح الجزء الخلفي من اللسان واستنشاقه. إذا كانت رائحته كريهة ، فأنفاسك تنبعث منه. قد ترى أيضًا بقع صفراء اللون وهي مؤشر على إنتاج أعلى من المعدل الطبيعي للكبريتيد.

7) اختبار خيط تنظيف الأسنان
يمكنك معرفة ما إذا كان أنفاسك جديدًا باستخدام خيط تنظيف الأسنان. شمّ الخيط بعد استخدامه وستحصل على فكرة عن الرائحة التي يحصل عليها الآخرون عندما تتكلم.

8) اختبار المرآة
إليك طريقة أخرى: تأمل بلسانك. افعل ذلك أمام المرآة ، فأخرج لسانك قدر الإمكان. إذا كان هناك طبقة بيضاء اللون على لسانك ، فقد يكون لديك رائحة الفم الكريهة بسبب البكتيريا التي بقيت على اللسان وظلت تنبعث منها رائحة كريهة.

وأخيرا ،، الخطوة الأولى لحل المشكلة هي إدراكها. قم بالخطوة الأولى باستخدام طرق الاختبار الثمانية ثم اتبع الخطوة اللازمة لإيجاد حلول فعالة متوفرة.


خاص لموقع طب وحياة – حقوق النسخ محفوظة

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك