٥ وسائل طبيعية لعلاج الصداع في المنزل

عندما يصاب الانسان بالصداع ، قد يتراوح الألم من إزعاج خفيف إلى مستوى عالي من الألم يجعله طريح الفراش.

الصداع مشكلة شائعة، ووفقًا لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية لعام 2016 ، تعرض ما يتراوح بين نصف وثلاثة أرباع البالغين في جميع أنحاء العالم – من عمر 18 إلى 65 عامًا – للصداع في عام 2015. ومن بين هؤلاء الأفراد ، أبلغ 30 بالمائة منهم أو أكثر عن أعراض الصداع النصفي.

قد يكون الخيار الأسهل والأسرع هو أخذ مسكن ألم بدون وصفة طبية. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل البحث عن علاج أكثر طبيعية أولاً حتى لا تعرض نفسك للأدوية وآثارها الجانبية ، فلماذا لا تجرب هذه العلاجات المنزلية الخمسة؟

1. زيت النعناع الموضعي

يساهم العلاج بالروائح العطرية والزيوت الأساسية ، في بعض الأحيان ، بالمساعدة في العديد من المشكلات الصحية – بما في ذلك الصداع.

وقد وجد تقرير طبي في عام 2007 أن زيت النعناع الموضعي قد يكون فعالًا في الحد من صداع التوتر. امزج عدة قطرات مع مقدار مناسب من زيت ناقل ، مثل زيت جوز الهند ، وضع الخليط موضعياً على مواضع الألم لامتصاصه والاستفادة من آثاره.

2. ممارسة الرياضة

على الرغم من أنه قد يكون آخر شيء تفكر به عندما تصاب بالصداع ممارسة الرياضة ، إلا أن الحركة في مكان ما يمكن أن تساعدك على الشعور بالتحسن.

ونحن لانتحدث هنا عن رياضات شديدة مثل سباق الماراثون. ابدأ بتمارين خفيفة مثل المشي. لتخفيف توتر العضلات وزيادة تدفق الدم ويمكن أن تجرب رياضات التأمل

لقد ثبت أن التمرين المعتدل يقلل من تواتر ومدة الصداع النصفي بشكل عام.

3. الكافيين

إذا كنت تتطلع إلى زيادة الكافيين في الصباح لتبدأ يومك ، فهناك بعض الأخبار الجيدة: القهوة والشاي والشوكولاتة يمكن أن تساعد في علاج الصداع.

الألم الناجم عن الصداع ناتج عن تمدد أو توسع الأوعية الدموية. يمكن أن يساعد الكافيين في تخفيف هذا الألم بسبب خصائصه المضيقة للأوعية ، مما يعني أنه يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية. في الواقع ، يعتبر الكافيين مكونًا نشطًا رئيسيًا في أدوية الصداع النصفي التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل بنادول اكسترا.

4. خذ قيلولة

يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح أمرًا أساسيًا لنمط حياة صحي ، وقد تساعد الغفوة في مكافحة الصداع.

فقط 20 دقيقة هي كل ما تحتاجه للحفاظ على فوائد القيلولة. ومع ذلك ، إذا تمكنت من الحصول على 90 دقيقة ، فمن المحتمل أن تمر بدورة نوم كاملة وتستيقظ وتشعر بالانتعاش الشديد. ويمكنك حساب عدد ساعات النوم المثالي بالنسبة لعمرك عن طريق هذه الحاسبة (اضغط هنا)

5. اضغط جسمك بأمور ساخنة أو باردة

يمكن أن يساعد الضغط الساخن – مثل وسادة ساخنة أو حتى دش ساخن – على استرخاء العضلات المتوترة. يمكن أن يكون الضغط البارد ، مثل عبوة الثلج مفيدا كذلك

جرب كليهما لمدة 10 دقائق وشاهد أي واحد يعطيك أفضل راحة.

1 Comment

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.