٣علامات مبكّرة تدل على أنك قد تكون مصاباً بمرض التصلّب المتعدّد MS

قد تجد نفسك مُصابًا بمرض التصلب المتعدد بين ليلة وضحاها، أو قد تكون الأعراض خفية لدرجة أنك قد تغفل عنها ولا تلاحظها على الإطلاق. إليك أشهر 3 أعراض مُبكّرة تنذر بإصابتك بهذا المرض الخطير:

  • تخدر الأذرع، الأرجل أو حتى جهة واحدة من الوجه والشعور ببعض الوخز في تلك المناطق. ويُشبه هذا الإحساس بالوخز إحساس الوخز الذي تشعر به عندما لا تُحرك قدمك لفترة طويلة. على أية حال، لا أحد يعلم على وجه التحديد السبب الكامن وراء الشعور بتلك الأحاسيس.
  • عدم القدرة على التوازن أثناء الحركة والشعور بأن الأرجل ضعيفة للغاية. فقد تجد نفسك تتعثر بكل ما يحيط بك من أغراض بكل سهولة سواء أثناء المشي أو حتى أثناء القيام بأي نشاط جسدي أخر.
  • عدم وضوح الرؤية، ضعف النظر بشكل جزئي، والرؤية المزدوجة. يُمكن إعتبار هذه الأعراض من العلامات المُبكّرة التي تُنذر بوجود مرض التصلّب المُتعدّد (MS). وقد تشعر أيضاً ببعض الألم في عينيك.

وحتى إن إختفت تلك الأعراض، فمن المرجح أن تُعاود الظهور مجددًا إذا كنت مصاباً بالتصلب المتعدد ، ولكن قد تختلف المدة الزمنية، فقد تستغرق أسابيع، شهور أو حتى سنوات حتى تظهر مرة أخرى.

وهناك أسباب لا حصر لها يُمكن أن تكون السبب الرئيسي في ظهور هذه الأعراض. راجع طبيبك للمزيد من الفحوصات ، ولكن ينبغي أن تضع في الحسبان أنه حتى إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مُصاب بمرض التصلّب المُتعدّد.

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.