ماهو أفضل أنواع الواقي الذكري بالنسبة لي؟

الواقي الذكري ، الكوندوم ، الكبوت ، التوبس. كلها أسماء لوسيلة تعتبر من أقدم الوسائل ، وأبسطها ، وأقلها تكلفة ، وأعلاها كفاءة لمنع الحمل ومنع انتقال الأمراض الجنسية.

سواء قررت استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل ، أو كان أحد الزوجين مصاب بمرض جنسي ويريد منع انتقاله للطرف الآخر، فإنك ستقف بحيرة من أمرك عند الدخول إلى الصيدلية ، ومشاهدة أنواع عديدة من الواقي الذكري معروضة للبيع أمامك.

سؤال البائع عن أفضل أنواع الواقي الذكري أو الفرق بينهم يعد أمراً مخجلاً للكثيرين ، لاسيما وأنه قد يرتاب البائع شك في سبب شراؤك للواقي الذكري ، أو تكوين أحكاماً مسبقة عنك.

سنساعدك في هذا الدليل على اختيار أفضل نوع من الواقي الذكري وفقاً لاحتياجك

تتوفر أنواعاً عدة من الواقي الذكري بعلامات تجارية مختلفة.

  • تختلف هذه الواقيات الذكرية حسب المادة المصنوعة منها ، فقد تكون مصنوعة من: المطاط أو اللاتكس Latex  أو بولي يوريثين polyurethane أو بولي ايزوبرين polyisoprene
  • كما يتوفر الواقي بأحجام متعددة حسب حجم القضيب: صغير ، عادي ، كبير ، كبير جداً ..  
  • وأيضا يتوفر بألوان ونكهات وتصاميم متنوعة، مثل الخفيف والثقيل والمعالج بمبيد الحيوانات المنوية
  • كما يوجد أنواع من الواقي تحتوي على مادة مزلقة وبعضها بدون.

ما هو أفضل خيار بالنسبة لي؟

إذا كانت مادة المطاط أو اللاتكس الموجودة بالواقي تسبب لك حساسية أو حكة أو احمرار ، فيجب استخدام الأنواع التي لا تحتوي على اللاتكس latex free. (التفاصيل بالرابط)

إذا كنت تعاني من القذف المبكر فهنا ينصح باستخدام واقي ذكري سميك ليؤخر القذف thick  ، أو استخدام واقي يحتوي على مخدر موضعي (بنزوكاين) لاستمرار العلاقة لمدة أطول. (التفاصيل بالرابط)

إذا كنت تعاني صعوبة القذف عند استخدام الواقي ، أو عدم الاستمتاع بالعلاقة الزوجية مع الواقي ، فينصح باستخدام النوع الخفيف جدا ultra-thin. (التفاصيل بالرابط)

إذا كان الجماع يسبب احتكاكاً غير مريح ، فينصح باستخدام الواقي الذي يحتوي على المزلقات الإضافية Lubricants. (التفاصيل بالرابط)

إذا كان الهدف الأساسي هو منع الحمل ، فيمكن استخدام الواقي الذي يضم مبيدات الحيوانات المنوية Spermicidal كوسيلة حماية إضافية. (التفاصيل بالرابط)

لممارسة الجنس الفموي بين الزوجين ، يمكن أن يكون الواقي بطعم النكهات خياراً مناسباً flavored. (التفاصيل بالرابط)

وفي حال رغبتك باستخدام مزلقات خارجية ، وهي المواد المرطبة لتسهيل العلاقة الحميمية بين الزوجين ، وتقليل الاحتكاك الغير مريح ، فاحرص على أن تكون المزلقات مصنوعة من الماء (التفاصيل بالرابط) وليس الزيوت ، حتى لا تقلل كفاءة الواقي الذكري.

وننصحك بشدة بقراءة هذه المقالة إذا كان هدفك من استخدام الواقي هو الحماية من الأمراض الجنسية: هل استخدام الواقي يحمي من جميع الأمراض الجنسية؟

حقوق النسخ محفوظة – موقع طب وحياة

1 Trackback / Pingback

  1. مقارنة بين ٥ وسائل طبّية للوقاية من الايدز والأمراض الجنسية - طـب وحـيـاة

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.