كيف تخسر 2 كيلو من وزنك عن طريق تناول الموز ؟

من المعلوم أن الموز يعتبر مصدر رئيسي الألياف تقدر ب 3.07 جرام لكل موزة ، في حين أن الحاجة اليومية للانسان هي 25 جرام من الألياف. وقد أثبتت عدة أبحاث أن هناك علاقة وطيدة بين تناول الألياف وتخفيف الوزن ، فكلما استهلك الانسان كمية ألياف أكثر ، كلما ساعد ذلك على تخفيف الوزن بصورة أسرع. كما أن الألياف تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.

عندما يتناول الانسان الألياف فإنه يشعر بأنه ممتلئ لفترة طويلة ، بمعنى أن الألياف تقضي على شعور الجوع ، وبالتالي تقلل من استهلاك الانسان للسعرات الحرارية. حيث أن الجسم يقضي فترة أطول لهضم الألياف وينقلها جزء كبيرا منها إلى الأمعاء الغليظة دون هضمها في الأمعاء الدقيقة ، وهو ما يساعد على نمو البكتيريا النافعة ويعيد التوازن للجهاز الهضمي.

أجريت العديد من الدراسات الطبية لمعرفة تأثير الموز على الوزن ، وإذا استخلصنا نتائج أهم 50 دراسة في هذا المجال ، فإن النتيجة تشير إلى أن تناول 14 جرام من الموز يوميا (أي تقريبا 4 – 5 موزات) يقلل من تناول السعرات بمقدار 10% ، وهذا يعني أنك ستخسر من وزنك 2 كيلو على مدى 4 شهور.

قد يبدو الأمر طويلا وشاقا ، ولكنه في الحقيقة بسيط ، فهذا النوع من الرجيم لن يمنعك من الأكل بل يطلب منك أن تأكل المزيد والمزيد من الموز فقط ، وسيتولى الموز بنفسه مهمة تخفيف وزنك.

ولا يتقتصر تناول الموز والمنتجات الغنية بالألياف على تخفيف الوزن فحسب ، بل إنها تحسن من مستويات الكوليسترول وتقلل من الإصابة بالأزمات القلبية

وكذلك فإن للموز فوائد أخرى مثل احتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفسفور وحمض الفوليك والحديد وفيتامين C. كما يحتوي على كميات قليلة من فيتامين A و فيتامين E وفيتامين K

خاص لموقع طب وحياة – حقوق النشر محفوظة

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.