علاج الفطريات بدون أدوية. هذه 5 أنواع من الأغذية للقضاء على الفطريات

إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بنوع من أنواع الفطريات سواء كانت بالفم أو بالمنطقة التناسلية أو بالجلد والأمعاء ، فإن أول ما يجب عليك فعله هو التحدث إلى طبيبك.

ومع ذلك ، فإن هناك العديد من الأطعمة والمواد الغذائية التي قد تساعد أيضًا في القضاء على الفطريات

1.زيت جوز الهند
النباتات لها دفاعاتها الخاصة ضد الخمائر والفطريات ، وبعض أنواع النبات ينتج مركبات سامة للفطريات. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك حمض اللوريك ، وهو حمض دهني مشبع تمت دراسته على نطاق واسع بسبب آثاره المضادة للميكروبات والفطريات.

يحتوي زيت جوز الهند ما يقرب من 50 ٪ حمض اللوريك. هذا يجعله أحد أغنى المصادر الغذائية لهذا المركب ، والذي نادراً ما تجده متوفرا بهذه الكميات في الأطعمة الأخرى.

لهذا السبب ، فإن استخدام زيت جوز الهند كغسول للفم يمكن أن يحد من مرض القلاع أو الالتهابات الفطرية في فمك.

2. البروبيوتك

هناك عدة عوامل قد تجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالفطريات ، بما في ذلك مرضى السكري ومرضى ضعف المناعة أو الأشخاص الذين يتناولون مضادات حيوية تقتل البكتيريا النافعة في الأمعاء.

البروبيوتك عبارة عن بكتيريا حية تتوفر في الأطعمة المخمرة مثل الزبادي ويؤخذ أيضا كجزء من المكملات الغذائية، ويساعد البروبيوتك في استعادة البكتيريا النافعة في الجسم. وله دور في القضاء على الفطريات في الفم والأمعاء ، كما أن كبسولات المهبل فعالة أيضا.

وقد أظهرت دراسة استمرت 12 أسبوعًا على 215 من كبار السن أن تناول المستحضر الذي يحتوي على سلالتين من بكتريا Lactobacillus reuteri (بروبيوتك) قلل بشكل كبير من كمية الفطريات في أفواههم. ويمكن الحصول على هذه الأنواع من البروبيوتيك بدون وصفة طبية من مواقع التسوق العالمية.

قد تقلل البروبيوتيك أيضًا من نمو الفطريات في الأمعاء، وتشير بعض الأدلة إلى أن الكبسولات المهبلية التي تحتوي على البروبيوتيكات اللبنية (Lactobacillus probiotics) قد تكافح عدوى الفطريات المهبلية

3. اتباع نظام غذائي منخفض السكر
تنمو الفطريات والخمائر بشكل أسرع عندما يتوفر السكر ، وفي إحدى الدراسات ، زاد السكر من نمو الفطريات في الجهاز الهضمي للفئران عند ضعف الجهاز المناعي

4. الثوم
الثوم هو غذاء نباتي آخر ذو خصائص مضادة للفطريات. هذا يرجع جزئيا إلى مادة الأليسين ، وهي مادة تتشكل عندما يتم سحق الثوم الطازج. ومع ذلك ، يوفر الثوم كميات صغيرة فقط من الأليسين ، في حين أن القضاء على الفطريات بصورة جيدة يحتاج إلى جرعات عالية.

5. الكركمين (الكركم)
الكركمين هو واحد من المكونات النشطة الرئيسية للكركم ، والتوابل الهندية الشعبية. وله فعالية واسعة في قتل الفطريات ، وقد أشارت إحدى الدراسات الطبية إلى أن الكركمين عندما استخدم لعلاج أفواه أشخاص مصابين بفيروس نقص المناعة ولديهم فطريات بالفم كان الكركمين أكثر فعالية في القضاء على الفطريات من دواء فلوكانوزول (دفلوكان) وهو دواء طبي يستخدم على نطاق واسع لعلاج الفطريات. ويتوفرالكركم على شكل كبسولات بتركيز ثابت.


خاص لموقع طب وحياة – حقوق النسخ محفوظة


هل تبحثين عن منتج لتشخيص فطريات المنطقة التناسلية – المهبل – في المنزل؟ اضغطي على الصورة للتفاصيل

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك