علاج الروماتيزم بدون أدوية. هذه ٤ علاجات منزلية مجرّبة وثابتة طبيّاً لمرضى التهاب المفاصل والروماتيزم

يفضل العديد من الناس الابتعاد عن الأدوية المسكنة للآلام أثناء نوبات الألم المصاحبة لأمراض التهاب المفاصل والروماتيزم لما لهذه المسكنات من آثار جانبية متعدد وتأثير مؤقت ، فيلجأ بعضهم للأعشاب أو إلى لسع النحل والطب البديل.

هناك بعض العلاجات المنزلية المُحددة، والتغييرات الحياتية قد تُساعد على تحسين جودة حياتك أثناء تعايشك مع مرض التهاب المفاصل أو الروماتيزم

التدريب الجسدي

التدريبات الجسدية الخفيفة قد تُساعد على تحسين المدى الحركي لمفاصلك، وتزيد من مقدار حركتك. يُمكن أن تزيد التدريبات الجسدية أيضًا من قوة عضلاتك، مما قد يساعد على تخفيف بعض الضغط عن مفاصلك. يمكنك أيضًا أن تُجرب القيام ببعض تمرينات الاسترخاء الخفيفة والتي ستساعدك على استعادة القوة، والمرونة.

أحصل على راحة كافية

قد تحتاج إلى المزيد من الراحة خلال الفترات التي تحدث فيها نوبات، وراحة أقل خلال فترات السكون. الحصول على القدر الكافي من النوم سيساعد على تقليل الالتهاب، والألم، والإجهاد أيضًا.

عرِّض الأجزاء التي تؤلمك للحرارة، أو البرودة

أكياس الثلج قد تُساعد على تقليل الالتهاب، والألم. وقد تكون أيضًا فعالة في علاج التقلصات العضلية. يمكنك أن تُبادل بين العلاجات التي تعتم على البرودة ، والعلاجات التي تعتمد على الحرارة مثل الاستحمام بالماء الدافئ، واستخدام الكمادات الساخنة. فهذه العلاجات قد تُساعد على تقليل التصلب.

جرب استخدام الأجهزة المُساعدة

هناك أجهزة مُعينة مثل الجبائر والأقواس المُزدوجة والتي يمكنها أن إبقاء مفاصلك في وضع الاسترخاء. وذلك من شأنه تقليل الالتهاب. وهناك العصي والعكازات التي يمكن أن تُساعدك على الحفاظ على حركيتك، حتى أثناء النوبات. يمكنك أيضًا تثبيت أجهزة منزلية، مثل قضبان التمسّك والدرابزين في الحمامات، وعلى جوانب السلالم.

حقوق النشر محفوظة لموقع طب وحياة

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.