هام: نظراً لتفشي وباء كورونا (كوفيد 19) في أنحاء العالم ، ينصح بتأجيل أي سفر غير ضروري في الوقت الحالي.

لمعرفة تصنيف الدول حسب خطورة انتشار وباء كورونا اضغط هنا. 

الحمى الصفراء 

المتطلبات: لايوجد

التوصيات: لايوجد

الملاريا

لايوجد انتقال للملاريا في المملكة المتحدة (بريطانيا)

أولا: التطعيمات الأساسية لجميع المسافرين

يوصي مركز مكافحة الأمراض الأمريكي جميع المسافرين بالتالي:

التطعيمات الروتينية  تأكد من أنك قد استكملت اللقاحات الروتينية في بلدك قبل السفر . غالبا ما تشمل هذه اللقاحات لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) ، لقاح التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي الثلاثي ، لقاح الجدري المائي ، لقاح شلل الأطفال ، ولقاح الأنفلونزا السنوي.

ثالثا: القليل من المسافرين

فيما يتعلق بالأمراض المعدية الأخرى ، يوصي مركز مكافحة الأمراض الأمريكي المسافرين بسؤال الطبيب في عيادة السفر ، لتحديد الحاجة للتطعيمات التالية بناء على المدن التي سيزورونها والأنشطة التي سيمارسونها

 

الكبد الوبائي نوع أ يوجد خطر لحدوث فاشيات لمرض التهاب الكبد الوبائي نوع أ في جميع أنحاء العالم حتى في الدول المتقدمة.  يمكنك التقاط التهاب الكبد الوبائي نوع (أ) من خلال الطعام أو الماء الملوثين في المملكة المتحدة (بريطانيا) ولذا استشر طبيبك لمعرفة إذا كنت بحاجة إلى هذا التطعيم. 
الكبد الوبائي نوع ب يمكن اصابتك بالتهاب الكبد  نوع ب من خلال الاتصال الجنسي والإبر الملوثة ونقل الدم ، لذلك يوصي مركز مكافحة الأمراض الأمريكي بهذا اللقاح إذا كنت ستمارس الجنس مع شريك جديد ، أو كنت ستحصل على وشم ، أو كنت ستقوم بإجراء طبي هناك 
داء الكلب يوجد داء الكلب في الخفافيش في المملكة المتحدة (بريطانيا)، ولايمثل خطرا كبيرا على المسافرين ، وبالتالي ينصح مركز مكافحة الأمراض الأمريكي بالتطعيم للمجموعات التالية فقط:

  • المسافرون المشاركون في الأنشطة الخارجية في المناطق النائية ، للمغامرة وارتياد الكهوف التي قد تعرضهم لخطر عضات الخفافيش.
  • الأشخاص الذين سيعملون مع الخفافيش (مثل المهتمين بعلوم الحيوانات والباحثين)

الملخص

  • خذ التطعيمات اللازمة
  • احرص على سلامة الطعام والشراب
  • ابتعد عن الحيوانات
  • قلل من تعرضك للجراثيم
  • امتنع عن تبادل سوائل الجسم (جنس أو تقبيل)
  • تجنب المعدات الطبية والتجميلية الغير معقمة

بعد العودة من السفر 

إذا كنت تشعر بإعياء بعد رحلتك ، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب.

تأكد من إخبار طبيبك عن سفرك ، بما في ذلك أين ذهبت وماذا فعلت في رحلتك. أخبر طبيبك أيضًا إذا كنت قد تعرضت للعض أو الخدش من قبل حيوان أثناء السفر.