لماذا يضع البعض حلقة حول القضيب (الذكر)؟ وماهي الفوائد الطبية؟

يضع بعض الرجال حلقة معدنية في نهاية القضيب أو كيس الصفن (الخصية) أو كلاهما معاً ، وهي ما تعرف أحياناً باسم خواتم القضيب ، ولعلك شاهدت أو قرأت واستغربت هذا التصرف !! فما سبب ذلك؟ وهل هناك مبرر طبيعي يدعم استعمال هذه الحلقة؟


دواعي استعمال حلقة القضيب

هذه الحلقة المعدنية التي توضع في قاعدة القضيب تؤدي إلى منع تدفق الدم إلى الخلف بعد الانتصاب ، وهو ما يعني المحافظة على الانتصاب لفترة أطول وأقوى ، لاسيما إن كان الرجل يعاني أساساً من مشاكل في الانتصاب.

وعادة ما تستخدم بعد استعمال جهاز الشفط للقضيب والمضخات الهوائية مثل الموضحة بالصورة (اضغط على الصورة لتفاصيل المنتج)

أجهزة الشفط للحصول على الانتصاب وتكبير العضو الذكري

هذه المضخات عبارة عن أسطوانات تقوم بتفريغ الهواء من حول العضو الذكري بعد وضعه بداخلها مما يؤدي إلى انتصاب القضيب، وتساعد الحلقة على المحافظة على هذا الانتصاب.

كما أن حلقة القضيب تعتبر طريقة مناسبة كحل مؤقت للأشخاص الذين يعانون من ضعف بسيط في الانتصاب ، للحفاظ على مدة وقوة الانتصاب ، وهذا لا يغني عن البحث عن الأسباب الطبية وراء تلك المشكلة.


الأنواع

يمكن تقسيم حلقة القضيب حسب المادة المصنوعة منها ، فمنها ماهو مصنوع من المعدن أو البلاستيك أو المطاط أو الجلد أو النايلون.

كما يمكن تقسيمها حسب المنطقة التي تستخدم بها:

  • حلقة القضيب

وتوضع في قاعدة القضيب ، وتتوفر منها عدة أشكال ، أضغط على الصورة لتفاصيل المنتج

حلقة توضع في قاعدة القضيب للحفاظ على الانتصاب
  • حلقة كيس الصفن

وتوضع في قاعدة كيس الصفن (الخصية) ، وهي تستخدم كذلك لتأخير القذف ، إضافة إلى منع تدفق الدم للخلف. ويتوفر منها عدة أشكال وأنواع. اضغط على الصورة للتفاصيل

حلقة لكيس الصفن تؤخر القذف وتساعد على الحفاظ على الانتصاب

طريقة الاستعمال

المدة القصوى لاستعمال هذه الحلقة هو من 20 إلى 30 دقيقة ، ولا بد من إزالتها بعد ذلك ، حتى لا تتسبب بتدمير الخلايا ، كما يجب إزالتها مباشرة في حالة حدوث أية أعراض صحية مثل الألم في القضيب أو المنطقة المجاورة ، تحول اللون إلى الأزرق ، حدوث تنميل وتخدير في المنطقة ، أو إذا أصبح القضيب باردا.

يمكن استعمال حلقة القضيب بعد وضع جهاز الشفط ، أو يمكن استعمالها لوحدها فيما لوكان الشخص قادراً على تحقيق الانتصاب لوحده.

يجب تنظيف وتعقيم الحلقة بعد الاستعمال ، كما أن استعمال حلقات مستعملة قد ينقل أمراض جنسية مثل الهربس والفيروس الحليمي البشري.


الفرق بين حلقة القضيب والخاتم الهزاز

وهنا يجب التفريق بين حلقة القضيب التي تحدثنا عنها ، وبين الخاتم الهزاز الذي يستخدم بهدف المتعة وإثارة الزوجة والوصول إلى النشوة عبر الضغط على منطقة البظر ويكون له بطارية ليقوم بالاهتزاز ، مثل الموضح بالصورة. اضغط على الصورة لتفاصيل المنتج.  فالهدف من كل منهما مختلف عن الآخر.

الخاتم الهزاز هدفه إثارة الشريك وهو مختلف عن هدف حلقة القضيب

خاص لموقع طب وحياة – حقوق النسخ محفوظة

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك