حزام شد البطن ، هل هو فعلاً مفيد؟ وماهو أفضل الأنواع؟

يستخدم العديد من الناس حزام شد البطن لحل بعض المشكلات المتعلقة بزيادة الوزن أو بروز الكرش أو الحصول على قوام جسم جميل ، وهو عبارة عن حزام دائري عريض وقاسٍ يلفه الشخص حول منطقة البطن بالكامل ويمكن استخدامه في أي وقت وبشكلٍ يوميٍ تحت الملابس دون أن يظهر للآخرين، وتختلف أشكال وأحجام هذه الأحزمة، كما يمكن تعديل قياس الحزام حسب محيط البطن للفرد.

هناك العديد من الفوائد التي يحققها ارتداء هذا الحزام القابض منها:

يساعد حزام شد البطن النساء والرجال في الحصول على قوامٍ جميلٍ ومتناسق، خالٍ من ترهلات البطن المزعجة والتي تسبب عقدة نفسية لدى البعض، فهو يشد البطن ويضم المنطقة بالكامل فيوحي ببطن منبسطة مشدودة، وهو حزام خفي لا يظهر للآخرين لأن ارتداءه يكون تحت الثياب الخارجية.

يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بالتدريج، فهو يزيد من استهلاك الطاقة داخل الجسم ويساعد على حرق السعرات الحرارية طوال اليوم فيزيل الدهون شيئاً فشيئاً.

يدعم ارتداء الحزام منطقة الظهر والعمود الفقري فيساعد على تعديل اعوجاج الهيكل العظمي، وتحسين استقامة الوقفة، ويخفف آلام الظهر والفقرات المزمنة.

يفيد حزام البطن المرأة بشكلٍ خاصٍ بعد الولادة، فهو يخفي الترهلات التي عادةً ما تظهر بعد الإنجاب نتيجة عودة وزن المرأة إلى طبيعته، سواء بعد الولادة الطبيعية أم القيصرية.

إلا أن هناك محاذير هامة لاستخدام حزام الشد للبطن ، فلا ينصح باستخدامه لفترات طويلة متواصلة دون راحة ، وكذلك لاينبغي استخدامه للمرأة الحامل.

تتوفر عدة أشكال وأنواع من أحزمة شد الظهر ، وقد أخترنا أكثر الأنواع مبيعا في موقع أمازون ويحمل اسم ماركة Sweet Sweat الموضح بالصورة أدناه واستعرضنا أهم مميزاته فكانت كالآتي:

  • مصنوع من مواد ذات جودة عالية
  • تصميم مريح ومرن للاستخدام
  • مصمم ليناسب بشكل مريح كل من الرجال والنساء
  • وهو مصنوع من ورنيش اللاتكس النيوبرين بنسبة 100 ٪ لمنع مشاكل حساسية الجلد.

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.