ماهي تمارين ومنتجات تكبير الذكر (القضيب) ؟ وهل ثبت فعاليتها طبياً؟

سنناقش في هذا المقال الطرق الشائعة التي يعلن عنها لتكبير العضو الذكري أو القضيب، وهل هي فعّالة فعلاً أم مجرد تجارة وأوهام.

وقبل ذلك لابد أن نشير إلى حقيقتين علميتين:

الحقيقة الأولى: أن الدراسات الطبيّة وجدت أن معظم الرجال الذين يظنون أن حجم قضيبهم صغير ، كان في الحقيقة حجمه طبيعي. ويمكنك قراءة: ماهو الحجم الطبيعي لقضيب الرجل؟ وما هو رأي المرأة ؟

الحقيقة الثانية: معظم المنتجات التي يتم الترويج لها لتكبير وتطويل العضو الذكري هي ادعاءات كاذبة ، وبعضها لها آثار طبية جانبية ويمكن أن تتسبب بالضرر.


ماهي الوسائل الشائعة لتكبير القضيب؟

تمارين جلكينج

وهي وسيلة طبيعية يستعملها البعض لتكبير العضو الذكري ، وطريقتها تتم بتثبيت قاعدة القضيب بإحدى اليدين ، مع تحريك القضيب بحركة دائرية بين اليدين من أجل رفع الدم إلى رأس القضيب ، وزيادة تمدد القضيب.

تمارين جليكينج

وعلى الرغم من أنها وسيلة آمنة ، إلا أنه لم يثبت طبيّا أنها فعالة في تكبير حجم القضيب. كما أن ممارستها بعنف ممكن أن يؤدي إلى جروح وندوب.


الحبوب والكريمات

هناك مئات الحبوب والمستحضرات والفيتامينات والهرمونات والأعشاب والمكملات والكريمات التي يتم الترويج لها كوسيلة لتكبير حجم العضو الذكري أو زيادة طوله. في الحقيقة أنه لا يوجد أي اثباتات طبيّة أن هذه المنتجات فعّالة ، وفي المقابل فإن لبعض تلك المنتجات آثار جانبية قد تكون خطيرة.


أجهزة تمديد القضيب

وهي عبارة عن مواد بلاستيكية يثبت بها القضيب وتقوم بتمديده. وقد أشارت دراسة طبية إلى أن الرجال الذين استخدموا أجهزة التمديد ، زاد عندهم طول القضيب بمتوسط 1.5 سم بعد 3 شهور من الاستخدام.

جهاز تمديد العضو الذكري

إلى الآن لا توجد معلومات كافية عن مدى أمان هذه الأجهزة ، كما أن التمديد الكبير قد يسبب كدمات ، وتلف بالأعصاب أو جلطات في أوردة القضيب.


أجهزة الشفط

وهي تستخدم عادة لعلاج العنّة أو ضعف الانتصاب ، إلا أن بعض الرجال يستخدمونها كتدريب للقضيب لزيادة حجمه.

جهاز شفط لتمديد القضيب

وقد لوحظ أن استخدام هذه الأجهزة ، يظهر حجماً أكبر للقضيب بصفة مؤقّتة ، ولكن المبالغة بالاستخدام قد تؤدي إلى إصابة الأنسجة الخلوية في القضيب ، مما يسبب زيادة في ضعف الانتصاب.


الحلقات الدائرية

وتوضع على قاعدة القضيب بعد حصول الانتصاب من أجل المحافظة على التدفق العالي للدم داخل القضيب.

وقد يظهر حجم القضيب أكبر عند استخدام الحلقات ، إلا أن ينبغي التحذير أن الاستخدام لأكثر من 30 دقيقة قد يقطع وصول الدم إلى القضيب مما يؤدي إلى تلف الأنسجة.


الجراحة

قد يوصي الطبيب بالجراحة إذا كان هناك تشوه في شكل القضيب ، أو كانت هناك إصابة ، أو من أجل تحسين تدفق الدم والأداء. لكن الأطباء لا ينصحون بإجراء جراحة لغاية تكبير حجم القضيب فقط.

ولاشك أن أي جراحة لها مخاطرها المتعلقة بالتخدير، واحتمالية العدوى، وترك آثار للجروح. كما أن نتائجها محدودة ، فهي قد تضيف 1 سم على طول القضيب. ولا توجد دراسات تدعم استخدام الجراحة لهذا الغرض التجميلي.


وأخيراً ،

لا تجعل هذا الأمر أحد شواغلك ، فعلاقة الزواج مبنية على الحب. ولا يمكن قصر الإرضاء الزوجي على حجم القضيب ، فمعاني الإرضاء العاطفي والإرضاء الجنسي تتجاوز كثيراً حجم القضيب.

كما أن المحافظة وزن مثالي يجعل حجم القضيب أكبر ، فمارس الرياضة بانتظام ، وحافظ على كتلة جسم طبيعية.

واحرص على حلق شعر العانة ، فوجود الشعر كذلك يجعل من حجم القضيب أصغر.


خاص لموقع طب وحياة – حقوق النسخ محفوظة

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.