8 منتجات للإقلاع عن التدخين بسهولة

تشير إحصاءات مركز مكافحة الأمراض الأمريكي (CDC) أن هناك ما يقرب من 18% من البالغين الأمريكيين يدخنون السجائر ، وما يقرب من 70% من هؤلاء المدخنين يعترفون برغبتهم في الإقلاع عن التدخين.

لكن الإقلاع عن التدخين ليس بالأمر السهل.

نظرًا لأن النيكوتين يسبب الإدمان، فهو ليس مخدرًا يمكنك التخلص منه. وعادة ما يستغرق الإقلاع عن التدخين عدة محاولات ، لكن الفوائد للإقلاع بلا شك كثيرة. يقلل المقلعون عن التدخين من خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان مثل سرطان الرئة ، سرطان الحنجرة ، سرطان البنكرياس ، سرطان المثانة ، سرطان الدم ، وكذلك أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية ومشاكل الجهاز التنفسي والعقم وأمراض الرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن.

فأين يمكن لمن يريدون الإقلاع عن التدخين أن يجدوا المساعدة؟ هناك العديد من الخدمات والمنتجات التي يمكن أن تساعد المدخنين على إطفاء سجائرهم للأبد. لقد جمعنا بعضًا من الأفضل.

منتجات بدون وصفة طبية

1.   لصقات النيكوتين

يمكنك إيجاد لصقات النيكوتين في الصيدليات المحلية. تعمل هذه المنتجات مثل Nicoderm CQ عن طريق توصيل جرعات صغيرة من النيكوتين عبر بشرتك لتقليل الرغبة الشديدة لديك. يحدث تحسن في الشعور من خلال سلسلة من لصقات الجرعات المنخفضة بشكل متزايد حتى يتم عزلك بشكل أساسي عن النيكوتين. يقول مستشفى مايو كلينيك أن هذه العملية تستغرق عادةً ما بين ثمانية إلى 12 أسبوعًا.  اضغط على الصورة للاطلاع على المنتج.

2.   علكة النيكوتين

قد يكون من الصعب أحيانًا على المدخنين التخلص من عادة استعمال الفم ، مثل صعوبة إدمان النيكوتين نفسه. توفر علكة النيكوتين المتاحة دون وصفة طبية النيكوتين للمساعدة في تقليل الرغبة الشديدة في تناوله. فهي مثل اللاصقة، حيث يبدأ المدخنون بجرعة أو يكررونها وتقل هذه الجرعة بالتدريج بمرور الوقت لمنع أنفسهم من النيكوتين. على عكس اللصقة، فإن أنواع العلكة مثل BasicCare تمنح المقلعين عن التدخين شيئًا ما يشغل فمهم.  اضغط على الصورة للاطلاع على المنتج.

3.   حبات المص

إن حبات النيكوتين مثل تلك التي تصنعها كذلك BasicCare هي منتج بديل للنيكوتين يُباع بدون وصفة طبية. إنها تعطي مفعولاً سريعًا وفقًا لعيادة مايو، ويمكنك أن تأخذ حوالي 20 حبة يوميًا للتحكم في الرغبة الشديدة. اضغط على الصورة للاطلاع على المنتج

تطبيقات إلكترونية

4.   تطبيق The Quitter’s Circle

Quitter’s Circle هو تطبيق للإقلاع عن التدخين تم تطويره كجهد مشترك بين شركة فايزر ، وجمعية الرئة الأمريكية ، ويوفر التطبيق نصائح يومية للمساعدة في تسهيل انضمامك إلى فئة غير المدخنين. كما أن لديها ميزات تتبع والقدرة على تحديد الأهداف ويسمح لك ببناء “فريق الإقلاع عن التدخين” من الأصدقاء والعائلة الذين يدعمون جهودك.

5.   تطبيق SmokefreeTXT

هذا تطبيق جوال آخر لمساعدة المدخنين على التخلص من هذه العادة،. قم بالتسجيل في SmokefreeTXT لتلقي النصائح والنصائح والتشجيع عبر الرسائل النصية متى احتجت إليها.

6.   برنامج Become an Ex-Smoker

يساعدك مصدر الدعم المجاني هذا على وضع خطة للإقلاع عن التدخين للوصول إلى هدفك. يعتمد البرنامج على تثقيف المريض ويعلمك كل شيء عن التدخين وإدمان النيكوتين. يستخدم المدخنون هذه المعرفة بعد ذلك ويبون دائمًا على علم بالإرشادات والنصائح الداعمة.

منتجات بوصفة طبية فقط

7.   لصقات طبية

تعمل هذه الأدوية بنفس الطريقة التي تعمل بها لصقات النيكوتين المتاحة دون وصفة طبية ولكنها تأتي بقوة أكبر تحتاج إلى وصفة طبية. نظرًا لأنها تحتاج إلى وصفة طبية من الطبيب، فإنهم يقدمون فرصة رائعة للتحدث مع طبيبك حول جميع طرق العلاج. الجرعات العالية ليست مناسبة للجميع، وقد تجد أنه يمكنك التعامل مع المنتجات الذي ذكرناها في بداية المقال.

8.   الأدوية الخاصة بالإقلاع عن التدخين

الأدوية الموصوفة هي خيار آخر. Chantix (أو varenicline) هو دواء مُصمم خصيصًا لمساعدتك في الإقلاع عن التدخين. وهو يعمل عن طريق استهداف جزء الدماغ الذي يستجيب للنيكوتين.

 دواء Zyban هو في الواقع مضاد للاكتئاب، ولكن له استخدام ثانوي كدواء للإقلاع عن التدخين. ليس من الواضح كيفية عمله للمدخنين، لكنه مقبول على نطاق واسع كخيار علاجي.

كلا العقارين لهما آثار جانبية مُحتملة، تحدث إلى طبيبك عن مميزات وعيوب كل دواء.

خاص لموقع طب وحياة – حقوق النسخ محفوظة

قم بكتابة اول تعليق

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.