أفضل 6 منتجات لمرضى الزهايمر وضعف الذاكرة يجب أن تتوفر في كل منزل

يعاني 1 من كل 10 أشخاص من مرض الزهايمر بعمر 65 سنة (10%) ، وتزاد هذه النسبة لتصل إلى واحد من كل 3 أشخاص بعمر 85 سنة (33%).

معظم كبار السن وعائلاتهم ، لا يحبذون الذهاب إلى دور الرعاية الاجتماعية أو المصحات ، ويفضلون القيام بعملية التأهيل وإعادة بناء الذاكرة في المنزل ، وذلك حفاظاً على الصحة النفسية لآبائهم وأمهاتهم.

نقدم لك في هذا الدليل 6 منتجات ، مبنية على دراسات طبيّة ، ثبت علميّاً أنها تساعد على تقوية الذاكرة ، وإعادة تأهيل النشاط العقلي. احرص على أن تكون جميع هذه المنتجات متوفرة في المنزل

شاشة الأيام الالكترونية

وهي تساعد الشخص المصاب بالزهايمر أو ضعف الذاكرة ، على متابعة الوقت والتاريخ واليوم في كل اللحظات.

في الصورة نعرض لك إحدى الساعات الالكترونية الكبيرة المخصصة لمرضى الزهايمر وضعف أو فقدان الذاكرة (اضغط على الصورة للتفاصيل) . يساعد حجم شاشتها الكبير على سهولة الرؤية لمن يعانون من ضعف البصر. وهي تذكر الوقت إن كان صباحا أو ظهرا أو مساء أو ليلاً بالإضافة إلى اليوم الحالي.


الرزنامة الكبيرة

لعرض التاريخ سواء بالهجري أو الميلادي بصورة كبيرة مع الأيام ، حتى لا يفقد الشخص الذي يعاني من ضعف الذاكرة عدّ الأيام. ويتوفر من تلك الرزنامات عدة أنواع يمكن شراؤها من المكتبة المحلية. وهي مفيدة جدا ، خصوصا للتذكير بالمواعيد.


ألعاب الذاكرة

بالإضافة إلى فائدتها في تقوية الذاكرة ، فإن ألعاب الذاكرة الجماعية مفيدة في تحسين الحالة النفسية للمصاب بفقدان الذاكرة. ويمكن أن تكون هذه الألعاب عبارة عن كروت مقلوبة ومحاولة التعرف على الكروت المتشابهة. أو توصيل الأرقام وغيرها. واخترنا لك ألعاب يوصى بها لمرضى الزهايمر: أحدها لعبة توصيل النقاط ، والثانية: لعبة توصيل الأشكال والألوان ويمكنك الضغط على الصور لتفاصيل المنتج.


علبة تقسيم الأدوية

حيث تقسم الأدوية على أيام الأسبوع. ويتوفر منها عدة أنواع ، منها مع منبه صوتي للتذكير بموعد أخذ الدواء. ويمكنك الضغط على الصورة للتفاصيل.


سوار الكتروني

ويمكن عن طريق هذا السوار الالكتروني تحديد موقع الشخص الذي يعاني من ضعف الذاكرة والوصول إليه. كما أن بعض الأساور الالكترونية تقدم خدمات أخرى ، مثل عرض التاريخ المرضي والأدوية التي يتناولها الشخص ، وعنوان سكنه، لسهولة تقديم الخدمة الصحية في حالة الطوارئ لا قدر الله.


الهاتف الذكي المصور

يجب أن تكون هناك وسيلة سريعة متاحة ليصل الشخص الذي يعاني من ضعف الذاكرة إلى جميع من يحتاج إليهم بأسرع وقت ، ووجد أن أسهل الوسائل هو استخدام هاتف يحتوي على صور.

مثلا صورة الابن ،  صورة الخادمة ، صورة الإسعاف ، صورة الأمن وغيرها.

ويمكن الحصول على تلك الهواتف عن طريق الانترنت. اضغط على الصورة للتفاصيل.

وأخيراً ، إذا كنت ترعى شخصاً مصاباً بالزهايمر ، وينتابك الخوف من أن تصاب بنفس المرض مستقبلاً ، فإننا ننصك بقراءة هذا المقال: هل سأصاب بالزهايمر (الخرف) مستقبلاً ؟ ثمانية أسئلة تساعدك على معرفة الإجابة


خاص لموقع طب وحياة – حقوق النسخ محفوظة

1 Trackback / Pingback

  1. دراسة جديدة: العلاج بالصوت والضوء يعزز وظائف المخ ويعالج الزهايمر - طـب وحـيـاة

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.